علاج ادمان الفودو - مدونة علاج المخدرات

Recents in Beach

مستشفى الأمل لعلاج الادمان

علاج ادمان الفودو

ادمان الفودو

مخدرالاستروكس ويطلق عليه أيضًا اسم مخدر الفودو، والجوكر والكي تو.

كلها مسميات لنوع واحد من المخدرات التي تقضي على حياة الشباب، مخدر الاستروكس هو أحد المخدرات الصناعية التي يتم تصنيعها كيميائيًا، وتضاف لقائمة المخدرات المصنعة كيميائيًا، مثل مخدر الشبو و الكيميكال ، بخلط بعض الأعشاب ومنها السام، وإضافة مواد كيميائية خطرة يصنع منها المخدر وسوف نتعرف على تركيب مخدر الاستروكس .

علاج ادمان الفودو

 تعد الفودو أخطر أنواع المخدرات ، وذلك لأنها تصنع من مواد لا تصلح للاستخدام الآدمي؛ ولذا تستورد هذه المواد كأعلاف للكلاب والقطط، ومصنعي هذا المخدر يضيفوا إليه العديد من المكونات الفتاكة للجهاز العصبي المركزي؛ ولهذه الأسباب يصنف الفودو أخطر أنواع المخدرات .

كيفية عمل الفودو؟

يتركب مخدر الاستروكس من العديد من المواد والمبيدات والتراكيب الفتاكة التي تدمر المخ وتسبب أمراضًا  كثيرة كتلف المخ والكبد وغيرها، ويبحث الكثيرون عن كيفية عمل الفودو ؛ حيث يتم استخدام مواد مثل الهيوسيامين والهيوسين، وكلها مواد تسبب التخدير الكامل للجهاز العصبي.
مخدر الاستروكس يشبه فى رائحته المورينجا، وهو يشبه مخدر الحشيش.

كيف اجد اماكن بيع الفودو؟

يباع الفودو فى أنحاء العالم المختلفة وتتركز اماكن بيع الفودو في أوساط الشباب بالجامعات الحكومية والخاصة، وفي مصر في الأحياء الراقية مثل الزمالك والتجمع الخامس وأكتوبر، حيث يسميه البعض مخدر أولاد الذوات.
يباع مخدر الاستروكس في عبوات تشبه عبوات الشاي الأخضر، وكذلك في السجائر ويظن الكثيرون أنه مخدر ليس محرم؛ لأنه لا يظهر في تحليل الفودا.

ما هو علاج ادمان الفودو؟

يسبب ادمان الفودو العديد من الأضرار للإنسان، مثل ضمور المخ والأعصاب والسرطان وأمراض الكبد، ويجب الإسراع في علاج إدمان الفودو حتى لا يتسبب في وفاة المدمن، وصعوبة علاج ادمان الفودو يصعب العلاج في المنزل وينصح باختيار مصحة علاج ادمان مناسبة.

تقدم مستشفى الأمل في مصر أفضل برامج علاج إدمان الفودو؛ حيث توفر كل الإمكانيات المطلوبة التي يحتاجها المدمن في تبطيل الفودو ، وتوفر مستشفى الأمل الرعاية الصحية والنفسية الكاملة للمدمن، كما توفر سبل الأمان التام، والحفاظ على سلامة المريض، الدعم الأسري والنفسي للمدمن عند اتخاذ قرار تبطيل الفودو يساعد كثيرًا في نجاح العلاج، وتقوي عزيمة المدمن على تبطيل الفودو .

ما هي مدة خروج الفودو من الجسم ؟

يحتاج الفودو إلى مدة أطول من غيره من أنواع المخدرات في خروجه من الجسم، ذلك لما فيه من سموم ومركبات كثيرة، ومدة خروج الفودو من الجسم تعتمد على تحليل الفودو ، حيث يتم أخذ عينة من بول المدمن وتحليلها لمعرفة مدة التعاطي، ويتم أيضًا تحليل الفودو للتعرف على إذا ما كان المريض متعاطيًا للفودو منذ مدة طويلة أم قصيرة؛ حيث يتم تحديد البرنامج العلاجي بناءًا على تحليل الفودو، ويبدأ المريض مرحلة العلاج، التي تبدأ بتعزيز الجانب النفسي عند المدمن؛ وذلك لما قد يكون حدث له من آثار سلبية كثيرة في حياته، والذي جعله غير قادرًا على استيعابها.

ما هي أعراض مخدر الاستروكس ؟

  • هبوط في التنفس
  • فقد الذاكرة جزئياً
  • يسبب تخدير كامل في الجهاز العصبي
  • قرحة في المعدة
  • تليف الكبد
  • تغير الصوت
  • تآكل الخلايا العصبية
  • اضطراب في عملية الهضم

ما هي الأعراض الانسحابية للفودو؟

الاعراض الانسحابية للفودو من أصعب وأخطر المشاكل التي تواجه المدمنين في علاج إدمان الفودو ، ولذلك يصعب علاج إدمان مخدر الاستروكس في المنزل؛ لما قد يؤدي إليه من مضاعفات خطيرة للمدمن.

تقدم مستشفى الأمل دورًا فعالًا في عملية علاج الإدمان؛  حيث توفر الرعاية الصحية والنفسية الكاملة والتي تساعد المريض على النجاة من حدوث انتكاسة  للمريض في فترة علاج الأعراض الانسحابية للفودو .

نصائح هامة؟

الوقاية خير من العلاج، نكرر هذه الجملة دومًا وأبدًا؛ المخدرات بجميع أنواعها تدمر حياة الإنسان كليًا.

الوعي الصحي و الأسري بخطورة الإدمان يجب أن ينعكس على تربية الأبناء.
الدين هو أساس التربية الصحيحة؛ فيجب أن نزرع القيم التي تمنع أبنائنا من الانحراف.

إرسال تعليق

0 تعليقات