تأثيرات و مزايا البوبرينورفين - مدونة علاج المخدرات

Recents in Beach

مستشفى الأمل لعلاج الادمان

تأثيرات و مزايا البوبرينورفين

https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt

تأثيرات
البوبرينورفين هو مشتق من الثيبين ، وهو مستخرج من الأفيون. 
الدواء هو ناهض جزئي أفيوني (أفيون اصطناعي) وبالتالي يمكن أن ينتج النشوة والتسكين والتخدير المرتبط بالمواد الأفيونية ؛ ومع ذلك ، في حين أنه يحفز نفس مستقبلات الدماغ مثل ناهضات الأفيون الكاملة مثل الهيروين والمورفين ، ينتج البوبرينورفين درجة أقل من التخدير والاكتئاب التنفسي من تلك الأدوية ولا يسبب أي ضعف كبير في المهارات الإدراكية أو الحركية. 
مثل الميثادون ، يقلل البوبرينورفين من الرغبة الشديدة في الهيروين والمواد الأفيونية الأخرى ويقلل من أعراض الانسحاب ، وبالتالي يساعد المدمنين على التوقف عن تعاطي الأفيون. 
أيضا مثل الميثادون ، يمنع البوبرينورفين تأثيرات الهيروين عن طريق الارتباط بنفس مستقبلات الأفيون مثل الهيروين ؛ وبالتالي ، فإن المدمنين الأفيون الذين يستخدمون البوبرينورفين غير قادرين على الحصول على نسبة عالية من الهيروين.

يحتوي البوبرينورفين أيضًا على "تأثير السقف" حيث لا تؤدي الجرعات المتزايدة من الدواء إلى آثار متزايدة بعد نقطة أو سقف معين. 
في الواقع ، يمكن أن تؤدي الجرعات العالية من الدواء في الواقع إلى ظهور أعراض الانسحاب لدى الأشخاص المدمنين على الأفيون. 
بسبب تأثير السقف هذا ، يكون البوبرينورفين أقل عرضة للإساءة من المواد الأفيونية الأخرى ؛ ومع ذلك ، لأن الجرعات العالية من الدواء يمكن أن تسبب أعراض الانسحاب ، فإن البوبرينورفين ليس فعالا مثل الميثادون في علاج الأفراد المدمنين بشدة على الأفيون الذين يحتاجون إلى جرعات أكبر من المواد الأفيونية من أجل الحفاظ على العلاج. 
ننصح بأن أفضل المرشحين لعلاج البوبرينورفين هم المرضى الذين يتلقون 30 ملليغرام أو أقل من الميثادون. 
يُقدر أن البوبرينورفين فعال لما يقرب من نصف إلى ثلثي السكان المسيئين للأفيون.

مزايا
من المرجح أن يصبح استخدام Subutex و Suboxone في علاج إدمان الأفيون أكثر شيوعًا بسبب العديد من المزايا. 
يمكن وصف البوبرينورفين من قبل طبيب متخصص داخل مستشفى علاج ادمان متخصصة ، مما يوفر للمرضى وصولاً مناسبًا للعلاج. 
علاوة على ذلك ، إذا تم تمرير DATA 2003 ، فسيزداد عدد المرضى الذين يمكن علاجهم من خلال الممارسات الجماعية. 
نظرًا لأن المرضى يمكنهم زيارة أطبائهم المحليين ، فإن علاج البوبرينورفين أكثر سرية بكثير ، مما يجعله مفضلاً للعديد من المرضى الذين يجب عليهم التعامل مع وصمة العار المرتبطة بالقيام برحلات يومية إلى عيادة الميثادون. 
يعتبر خيار العلاج هذا أيضًا أكثر ملاءمة من العلاج بالميثادون للعديد من المسيئين الذين قد يضطرون إلى القيادة لمسافات طويلة كل يوم للحصول على الميثادون. 
علاوة على ذلك ، يمكن أن يوفر علاج البوبرينورفين العلاج في المناطق الريفية مع عدم كفاية الوصول إلى العلاج وفي المناطق التي وصلت فيها عيادات الميثادون إلى طاقتها الكاملة.

في حين أنه من الممكن تناول جرعة زائدة من البوبرينورفين ، إلا أنه أكثر أمانًا من الميثادون بسبب تأثيره في السقف وانخفاض درجة اكتئاب الجهاز التنفسي. 
أيضا ، بسبب الضمانات المختلفة المعمول بها ، فإن البوبرينورفين أكثر صعوبة في التحويل من الميثادون. 
يشكل تعاطي الميثادون تهديدًا متزايدًا كما يتضح من زيادة معدلات الوفيات المرتبطة به ، سواء تم تحويله أو تم وصفه قانونًا.


إرسال تعليق

0 تعليقات